الساعه الان 16:09 اليوم السبت الموافق 19/04/2014 الاشتراك في الدليل اضف خبرا سجل الزوار
اتصل بنا
اسلامياتالعالم الاسلاميقطاع غزه الضفه الغربيهمحافظة الخليلبرقيات مستعجلةفلسطين 48المخيمات فيديوفيسبوكيات الرئيسه
         الأردن : تدمير الآليات السورية رسالة واضحة للجميع                رئيس إيران : سنتصدى بحزم لأي عدوان                أجواء خماسينية حتى الأحد                 خلل جيني يزيد فرص الإصابة بالزهايمر لدى النساء                إطلاق مشروع "ستبقى ناصرتنا بيتنا الدافىء أبدا"                ريال مدريد يتوج بكأس اسبانيا على حساب برشلونة                الشاباك يطرح إبعاد أسرى في حال تنفيذ الصفقة                إطلاق هواتف ذكية ضد السرقة                انتخابات رئاسية تجري في الجزائر اليوم                في يوم الأسير.. 5200 معتقل ينتظرون الحرية                هكذا سيصبح شكل الرواتب في ظل العقوبات الاسرائيلية                حملة في محافظة الخليل لدعم المنتج الوطني ومقاطعة منتجات المستوطنات                نفاد المحروقات في محطات الوقود بمدينة الخليل                لقاء تفاوضي اليوم بحضور المبعوث الأمريكي                احباط دعوات اقتحام جماعي للأقصى                عنساوي: لم نبلغ رسميا عن أي قرار يخص رواتب الموظفين                افتتاح مزرعة ريادية للأغنام في بلدة إذنا                 افتتاح مزرعة ريادية للأغنام في بلدة إذنا                 افتتاح مقر لوزارة السياحة والآثار في جنوب الضفة                 كيري يعود اليوم للمنطقة في محاولة جديدة لإنقاذ المفاوضات        
اخر الاخبار

الموقع قيد الانشاء
 
افتتاح مزرعة الجبريني للابقار بالظاهرية
بحضور زير الزراعة دعيق

أخبار الخليل: زار وزير الزراعة د. إسماعيل دعيق محافظة الخليل امس حيث التقى محافظ الخليل د. حسين الأعرج في مكتبه وبحضور مدير زراعة الخليل م. بدر الحوامدة ومديرة تربية الخليل نسرين عمرو حيث تم بحث سبل تطوير القطاع الزراعي ودعم المزارعين والرعاة في المحافظة ومساندة الإنتاج المحلي وتنمية وتطوير الخدمات الزراعية .

 

وفي بداية اللقاء تحدث المحافظ الأعرج عن الواقع الزراعي بالمحافظة خصوصا في المناطق المهددة بالمصادرة والأراضي التي تقع في محيط المستوطنات ومشاكل واحتياجات المزارعين والرعاة مستعرضا الانتهاكات الإسرائيلية ضدهم وسعي الاحتلال بكل السبل إلى تفريغ المناطق المهددة بالمصادرة من أصحابها الشرعيين من خلال الاعتداءات المتكررة وعمليات مصادرة الأراضي والهدم والتجريف وإقامة الجدار الفاصل وبناء وتوسيع المستوطنات مشددا على أهمية مواصلة دعمهم لتثبيتهم في أراضيهم .

 

خطة ثلاثية للتشجير

 

من جانبه أكد الوزير دعيق الأهمية الكبرى التي توليها وزارة الزراعة لمحافظة الخليل في المشاريع والبرامج التنموية التي تنفذها كما أشار الى الخطة الثلاثية لوزارة الزراعة على صعيد التشجير ستقوم خلالها الوزارة بزراعة 15 مليون شجرة سيكون لمحافظة الخليل نصيب منها لتشجير مساحات كبيرة فيها ونوه إلى وجود خطة شاملة لتطوير المناطق الزراعية وسيتم تشكيل لجان تطوير زراعية على مستوى المناطق ومنها مناطق محافظة الخليل لتطوير الخدمات الزراعية وتحسين الإنتاج مشددا على ان الوزارة تسعى بكل طاقاتها لدعم المزارع وتثبيته في أرضة من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع مشيرا إلى قيام الوزارة بتوظيف 3 مواطنين من منطقة تل الرميدة لرعاية الأشجار والمزروعات فيها.

 

احتفال بيوم الشجرة

 

ثم توجه الوزير دعيق برفقة المحافظ والوفد المرافق له للاحتفال بيوم الشجرة وذلك في مدرسة تيسير مرقة حيث افتتح الاحتفال بالسلام الوطني والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء ثم القى كل من الوزير دعيق والمحافظ الاعرج ومدير زراعة الخليل بدر حوامده والاستاذة نسرين عمرو كلمات بهذه المناسبة ثم قام الحضور بزرع اشجار في ساحة المدرسة احتفالا بيوم الشجرة.

 

ثم توجه الوزير دعيق والوفد المرافق له لافتتاح مكتب مديرية الزراعة في البلدة القديمة.

 

زيارة الظاهرية وافتتاح مزرعة شركة الجبريني للابقار

 

ثم توجه الوزير دعيق برفقة المحافظ والوفد المرافق له الى مدينة الظاهرية حيث قام بافتتاح مزرعة شركة الجبريني للالبان وكان في استقبالهم الدكتور اسماعيل الجبريني رئيس مجلس ادارة الشركة والمهندس جهاد الجبريني مدير عام الشركة وفي بداية اللقاء رحب المهندس جهاد الجبريني بالوزير دعيق والوفد المرافق له واستعرض نشأة ومراحل تطور المصنع ومزرعة الابقار واكد على ان الشركة تولي المزرعة اهتماما كبيرا في عملية التطوير وتزويدها باحدث الاليات والاجهزة المتطورة.

 

وطالب الوزير دعيق والحكومة الفلسطينية بدعم المنتجات الفلسطينية وقدم شكره للوزير وللمحافظ والوفد المرافق لهما على هذه الزيارة وافتتاح المزرعة ثم قام دعيق والحضور بجولة تفقدية في اقسام المزرعة .

 

وبعد ذلك قام الوزير دعيق والوفد المرافق له بزيارة الى واد الخليلي حيث التقى مع عدد من المزارعين واستمع الى مشاكلهم ثم توجه الى غرفة تجارة وصناعة وزراعة الظاهرية حيث عقد اجتماعا مع المزارعين واستمع الى مشاكلهم ووعد بتقديم الدعم الممكن لهم.

 

 

 

 
 
جميع الحقوق محفوظه