الساعه الان 12:29 اليوم الجمعه الموافق 31/10/2014 الاشتراك في الدليل اضف خبرا سجل الزوار
اتصل بنا
اسلامياتالعالم الاسلاميقطاع غزه الضفه الغربيهمحافظة الخليلبرقيات مستعجلةفلسطين 48المخيمات فيديوفيسبوكياتالعدوان على غزة الرئيسه
         الارصاد تتوقع سقوط امطار                إنجاز 70% من صرف معاملات الدفعة المالية لموظفي غزة                إسرائيل تغتال الأسير المحرر حجازي                من تحت الأنقاض.. خالد (6 سنوات) عاد وحيدًا إلى الحياة                رئيس بلدية يطا يندد بهدم الاحتلال مساكن المواطنين في أم الخير                اجهزة الامن تبدأ بعمليات نوعية لمحاربة الخارجين عن القانون بالخليل                الخليل: وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف رواتب الأطباء والعاملين في المستشفيات                قريباً .. مستشفى في دورا                ادعيس والزعتري يَدعوان المواطنين لتكثيف تواجدهم في الحرم الابراهيمي                إسرائيل: وزير المالية يعد بتخفيض الكهرباء 10 % قريبا                رئيس بلدية القدس "نير براخات" يقتحم الأقصى                بدء توزيع الاسمنت للمنازل المتضررة بغزة والداخلية ترمم مقراتها                نقابة الموظفين: اضراب شامل الخميس المقبل                دفعات مالية لموظفي غزة قبل نهاية الشهر                الاحتلال يهدم منازل شرق يطا                هل ستزيل إسرائيل حواجزها بالضفة؟                هكذا ستحارب اسرائيل ملقيي الحجارة في القدس                شتاء أسرى إيشل بلا أغطية                إغلاق معبر رفح البري وإعلان حالة الطوارئ في سيناء                أسعار العملات- ارتفاع الدولار       
اخر الاخبار

الموقع قيد الانشاء
 
افتتاح مزرعة الجبريني للابقار بالظاهرية
بحضور زير الزراعة دعيق

أخبار الخليل: زار وزير الزراعة د. إسماعيل دعيق محافظة الخليل امس حيث التقى محافظ الخليل د. حسين الأعرج في مكتبه وبحضور مدير زراعة الخليل م. بدر الحوامدة ومديرة تربية الخليل نسرين عمرو حيث تم بحث سبل تطوير القطاع الزراعي ودعم المزارعين والرعاة في المحافظة ومساندة الإنتاج المحلي وتنمية وتطوير الخدمات الزراعية .

 

وفي بداية اللقاء تحدث المحافظ الأعرج عن الواقع الزراعي بالمحافظة خصوصا في المناطق المهددة بالمصادرة والأراضي التي تقع في محيط المستوطنات ومشاكل واحتياجات المزارعين والرعاة مستعرضا الانتهاكات الإسرائيلية ضدهم وسعي الاحتلال بكل السبل إلى تفريغ المناطق المهددة بالمصادرة من أصحابها الشرعيين من خلال الاعتداءات المتكررة وعمليات مصادرة الأراضي والهدم والتجريف وإقامة الجدار الفاصل وبناء وتوسيع المستوطنات مشددا على أهمية مواصلة دعمهم لتثبيتهم في أراضيهم .

 

خطة ثلاثية للتشجير

 

من جانبه أكد الوزير دعيق الأهمية الكبرى التي توليها وزارة الزراعة لمحافظة الخليل في المشاريع والبرامج التنموية التي تنفذها كما أشار الى الخطة الثلاثية لوزارة الزراعة على صعيد التشجير ستقوم خلالها الوزارة بزراعة 15 مليون شجرة سيكون لمحافظة الخليل نصيب منها لتشجير مساحات كبيرة فيها ونوه إلى وجود خطة شاملة لتطوير المناطق الزراعية وسيتم تشكيل لجان تطوير زراعية على مستوى المناطق ومنها مناطق محافظة الخليل لتطوير الخدمات الزراعية وتحسين الإنتاج مشددا على ان الوزارة تسعى بكل طاقاتها لدعم المزارع وتثبيته في أرضة من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع مشيرا إلى قيام الوزارة بتوظيف 3 مواطنين من منطقة تل الرميدة لرعاية الأشجار والمزروعات فيها.

 

احتفال بيوم الشجرة

 

ثم توجه الوزير دعيق برفقة المحافظ والوفد المرافق له للاحتفال بيوم الشجرة وذلك في مدرسة تيسير مرقة حيث افتتح الاحتفال بالسلام الوطني والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء ثم القى كل من الوزير دعيق والمحافظ الاعرج ومدير زراعة الخليل بدر حوامده والاستاذة نسرين عمرو كلمات بهذه المناسبة ثم قام الحضور بزرع اشجار في ساحة المدرسة احتفالا بيوم الشجرة.

 

ثم توجه الوزير دعيق والوفد المرافق له لافتتاح مكتب مديرية الزراعة في البلدة القديمة.

 

زيارة الظاهرية وافتتاح مزرعة شركة الجبريني للابقار

 

ثم توجه الوزير دعيق برفقة المحافظ والوفد المرافق له الى مدينة الظاهرية حيث قام بافتتاح مزرعة شركة الجبريني للالبان وكان في استقبالهم الدكتور اسماعيل الجبريني رئيس مجلس ادارة الشركة والمهندس جهاد الجبريني مدير عام الشركة وفي بداية اللقاء رحب المهندس جهاد الجبريني بالوزير دعيق والوفد المرافق له واستعرض نشأة ومراحل تطور المصنع ومزرعة الابقار واكد على ان الشركة تولي المزرعة اهتماما كبيرا في عملية التطوير وتزويدها باحدث الاليات والاجهزة المتطورة.

 

وطالب الوزير دعيق والحكومة الفلسطينية بدعم المنتجات الفلسطينية وقدم شكره للوزير وللمحافظ والوفد المرافق لهما على هذه الزيارة وافتتاح المزرعة ثم قام دعيق والحضور بجولة تفقدية في اقسام المزرعة .

 

وبعد ذلك قام الوزير دعيق والوفد المرافق له بزيارة الى واد الخليلي حيث التقى مع عدد من المزارعين واستمع الى مشاكلهم ثم توجه الى غرفة تجارة وصناعة وزراعة الظاهرية حيث عقد اجتماعا مع المزارعين واستمع الى مشاكلهم ووعد بتقديم الدعم الممكن لهم.

 

 

 

 
 
جميع الحقوق محفوظه