الساعه الان 8:12 اليوم الاثنين الموافق 29/05/2017 الاشتراك في الدليل اضف خبرا سجل الزوار
اتصل بنا
اسلامياتالعالم الاسلاميقطاع غزه الضفه الغربيهمحافظة الخليلبرقيات مستعجلةفلسطين 48المخيمات فيديوفيسبوكياتالعدوان على غزة الرئيسه
         اليهود لم ينتصروا على العرب بقوة السلاح                ترامب ليس النجاشي                تفاقم أزمة نقص المياه في قطاع غزة                الحالة الجوية للساعات 48 القادمة                الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين من محافظة الخليل                أسيران من نابلس يدخلان أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال                "معبر رفح" .. وجع غزة وأملها الوحيد!                الاحتلال يعتقل أسيرين محررين من الرام شمال القدس                القدس: إصابات واعتقالات في مواجهات ليلية بالعيسوية وأبو ديس وحزما                الاحتلال يعتقل طفلا وشابين ويفتش منازل في الخليل                الاحتلال يعتقل طفلا وشابين ويفتش منازل في الخليل                تسليم جثمان الشهيد أبو القيعان دون شروط                شعث: لن نسمح بتحقيق ترامب السلام من خلال دعمه لإسرائيل                ترامب: لا يمكن التفاوض بين إسرائيل والفلسطينيين إلا "بشكل مباشر"                اعتقال 13 فلسطيني من مناطق مختفة بالضفة الغربية                طائرات إسرائيلية ترش مبيدات على أراض زراعية بخان يونس                الاحتلال ينصب حاجزا في حي الشيخ جراح بالقدس                نتنياهو يبلغ "الكابينت" باعتزامه رفع قيود الاستيطان                إصابة صياد بعيار ناري في الرأٍس شمال القطاع                اللواء البطش: الجريمة في غزة عرضية       
اخر الاخبار

الموقع قيد الانشاء
 
20 نصيحة أساسية للعناية بالشعر في الربيع للمحجبات

يعتبر تغير الفصول من أكثر العوامل المؤثرة على البشرة والشعر، وتحتاج المرأة فيه للعناية المكثفة ببشرتها وشعرها أكثر من ذي قبل. وبرغم أن الربيع يحمل معه جوًا معتدلًا بين برودة الشتاء القارس وحر الصيف القائظ، لكنه يحمل معه أيضًا في بعض أيامه الغبار والتراب وحبوب اللقاح التي تتسبب في الإصابة بحساسية في الجلد والعينين والأنف، ولهذه الأتربة تأثيرها على الشعر أيضًا.

 

لذلك أقدم لك بعض النصائح الأساسية للعناية بالشعر في فصل الربيع للمحجبات على وجه الخصوص.

 

1-       لا تغسلي شعرك لأكثر من مرتين أسبوعيًا حتى في فصل الصيف حتى تستطيع فروة الشعر إفراز الزيوت الطبيعية لضمان استمرار حيويته ونضارته.

2-       لا تحملي وضع السيرم أو الكريم المرطب بعد كل استحمام ويفضل وضع القليل جدًا منه كل يومين.

3-       لا تستخدمي الزيوت إلا في صورة حمامات زيوت قبل الاستحمام ولا تضعيها على الشعر المبتل.

4-       مشطي شعرك يوميًا مرتين عند الاستيقاظ من النوم وقبل النوم وليكن التمشيط في مختلف الاتجاهات لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

5-       استخدمي مشطًا أو فرشاة من الخشب وليست من البلاستيك حتى لا يتسبب في تقصف الشعر.

6-       قلمي أطراف شعرك وقصيها باستمرار كل 3 أشهر لضمان عدم التقصف.

7-       تناولي طعامًا صحيًا ومارسي رياضة يومية فصحتك العامة هي أهم ما يحافظ على بشرتك وشعرك.

8-       الفيتامينات والمعادن هما سلاحك لبشرة نضرة وشعر مميز.

9-       لا تشدي شعرك بقوة أثناء التمشيط.

10-   لا تكثري من استخدام السشوار والمكواة وغيرها من أدوات فرد الشعر.

11-   خل التفاح في شطف الشعر بعد الشامبو من أهم عوامل لمعانه ومنع ظهور القشرة فيه. امزجيه بماء الشطف بعد غسل شعرك من الشامبو، ثم اشطفيه مرة أخرى بماء جارٍ.

12-   اختاري نوعًا جيدًا من الشامبو مع البلسم الخاص به واستشيري طبيب الجلدية إن لزم الأمر عن الأنواع الجيدة.

13-   لا تختاري دبابيس شعر أو ربطات شعر قوية تشده بعنف.

14-   وبالنسبة للمحجبات تحديدًا، ثقي أن الحجاب ليس هو ما يتلف شعرك، لكن طريقة تعاملك مع شعرك، بل إن العكس صحيح فقد يحمي الحجاب شعرك من التراب والغبار والشمس وغير ذلك.

 

15-   لا تغسلي شعرك قبل الخروج مباشرة ثم تغطيه بالحجاب وهو رطب فهذا يؤدي لتقصفه وتساقطه.

16-   لا ترتدي أكثر من إيشارب واحد فهذا يمنع الهواء عن الشعر، ويفضل أن تجعلي الغطاء الملامس لشعرك من القطن ثم الإيشارب الملون أيًا كان.

17-   غيري غطاء شعرك القطني الملامس للشعر بعد مرتين أو ثلاثة على الأكثر من ارتدائه لأنه أكثر ما يمتص العرق والدهون وبذلك يجب أن يكون لديك ثلاثة أغطية على الأقل للتبديل بينها.

18-   اتركي شعرك يجف بصورة طبيعية دون سيشوار أو بيبي ليس أو مكواة

19-   قومي بتدليك فروة الرأس بشكل متكرر حتى وهو جاف في غير وقت الاستحمام.

20-   ضعي كل أسبوع أو كل أسبوعين قناعًا على شعرك بمواد طبيعية من البيض وزيت الزيتون والعسل، أو العسل والزبادي وزيت الزيتون.

 

التعليقات
اضف تعليقك على هذا الخبر
* الاسم
* الدولة
* التعليق
 
جميع الحقوق محفوظه