الساعه الان 8:12 اليوم الاثنين الموافق 29/05/2017 الاشتراك في الدليل اضف خبرا سجل الزوار
اتصل بنا
اسلامياتالعالم الاسلاميقطاع غزه الضفه الغربيهمحافظة الخليلبرقيات مستعجلةفلسطين 48المخيمات فيديوفيسبوكياتالعدوان على غزة الرئيسه
         اليهود لم ينتصروا على العرب بقوة السلاح                ترامب ليس النجاشي                تفاقم أزمة نقص المياه في قطاع غزة                الحالة الجوية للساعات 48 القادمة                الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين من محافظة الخليل                أسيران من نابلس يدخلان أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال                "معبر رفح" .. وجع غزة وأملها الوحيد!                الاحتلال يعتقل أسيرين محررين من الرام شمال القدس                القدس: إصابات واعتقالات في مواجهات ليلية بالعيسوية وأبو ديس وحزما                الاحتلال يعتقل طفلا وشابين ويفتش منازل في الخليل                الاحتلال يعتقل طفلا وشابين ويفتش منازل في الخليل                تسليم جثمان الشهيد أبو القيعان دون شروط                شعث: لن نسمح بتحقيق ترامب السلام من خلال دعمه لإسرائيل                ترامب: لا يمكن التفاوض بين إسرائيل والفلسطينيين إلا "بشكل مباشر"                اعتقال 13 فلسطيني من مناطق مختفة بالضفة الغربية                طائرات إسرائيلية ترش مبيدات على أراض زراعية بخان يونس                الاحتلال ينصب حاجزا في حي الشيخ جراح بالقدس                نتنياهو يبلغ "الكابينت" باعتزامه رفع قيود الاستيطان                إصابة صياد بعيار ناري في الرأٍس شمال القطاع                اللواء البطش: الجريمة في غزة عرضية       
اخر الاخبار

الموقع قيد الانشاء
 
238 ألف لاجئ فروا إلى أوروبا عبر البحر منذ بداية العام

ذكرت المنظمة الدولية للهجرة، أن ما يقارب من مئتين وثمانية وثلاثين ألف شخص من المهاجرين واللاجئين غير النظاميين وصلوا إلى أوروبا عن طريق البحر الأبيض المتوسط منذ بداية عام 2016، معظمهم إلى سواحل إيطاليا واليونان.

وأشارت المنظمة إلى أن ما يقارب من ألفين وتسعمائة شخص لقوا حتفهم في محاولتهم للوصول إلى أوروبا منذ بداية العام، مقارنة بنحو ألف وثمانمائة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2015.

وعن هذا يقول عثمان البلبيسي، رئيس مكتب المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا في تصريحات نقلتها اذاعة الامم المتحدة: "بالنسبة لعدد المهاجرين الواصلين إلى أوروبا. حسب إحصائيات المنظمة الدولية للهجرة من بداية العام وحتى العاشر من تموز /يوليو 2016، بلغ عدد الواصلين إلى أوروبا عن طريق ليبيا ما يقارب من 77.436 ألف شخص.

أما بالنسبة لبقية العدد، فهناك ما يزيد على 158 ألف شخص وصلوا عن طريق اليونان. بشكل أساسي بالنسبة لعدد المهاجرين من شمال أفريقيا، تعد ليبيا البلد الأساسي للهجرة إلى أوروبا."

وانتشل خفر السواحل الليبي هذا الأسبوع، خمس جثث لمهاجرين تونسيين غير نظاميين، كان مركبهم الذي يقل ثمانية وعشرين مهاجرا، قد غرق في البحر الأبيض المتوسط قبالة السواحل الليبية.

وفي الوقت نفسه، ذكرت المنظمة الدولية للهجرة أنه لم تكن هناك أية حوادث غرق عبر البحر ​​بين تركيا واليونان منذ مارس آذار.

وقد حدثت معظم عمليات الإنقاذ الإيطالية في قناة صقلية، وعادة ما يتم جلب المهاجرين واللاجئين إلى الموانئ في صقلية.

ويقوم موظفو المنظمة الدولية للهجرة في إيطاليا بتوفير المساعدة القانونية لأولئك الذين يصلون عن طريق البحر، ورصد ظروف استقبالهم ودعم السلطات في تحديد الفئات الضعيفة.

وفي اليونان، تعمل المنظمة الدولية للهجرة والموظفون بشكل وثيق مع السلطات ذات الصلة لتحديد المهاجرين المستضعفين، بما في ذلك القصر غير المصحوبين، وكبار السن، وذوو الاحتياجات والأسر الطبية مع الأطفال.

 

التعليقات
اضف تعليقك على هذا الخبر
* الاسم
* الدولة
* التعليق
 
جميع الحقوق محفوظه