الساعه الان 8:09 اليوم الاثنين الموافق 29/05/2017 الاشتراك في الدليل اضف خبرا سجل الزوار
اتصل بنا
اسلامياتالعالم الاسلاميقطاع غزه الضفه الغربيهمحافظة الخليلبرقيات مستعجلةفلسطين 48المخيمات فيديوفيسبوكياتالعدوان على غزة الرئيسه
         اليهود لم ينتصروا على العرب بقوة السلاح                ترامب ليس النجاشي                تفاقم أزمة نقص المياه في قطاع غزة                الحالة الجوية للساعات 48 القادمة                الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين من محافظة الخليل                أسيران من نابلس يدخلان أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال                "معبر رفح" .. وجع غزة وأملها الوحيد!                الاحتلال يعتقل أسيرين محررين من الرام شمال القدس                القدس: إصابات واعتقالات في مواجهات ليلية بالعيسوية وأبو ديس وحزما                الاحتلال يعتقل طفلا وشابين ويفتش منازل في الخليل                الاحتلال يعتقل طفلا وشابين ويفتش منازل في الخليل                تسليم جثمان الشهيد أبو القيعان دون شروط                شعث: لن نسمح بتحقيق ترامب السلام من خلال دعمه لإسرائيل                ترامب: لا يمكن التفاوض بين إسرائيل والفلسطينيين إلا "بشكل مباشر"                اعتقال 13 فلسطيني من مناطق مختفة بالضفة الغربية                طائرات إسرائيلية ترش مبيدات على أراض زراعية بخان يونس                الاحتلال ينصب حاجزا في حي الشيخ جراح بالقدس                نتنياهو يبلغ "الكابينت" باعتزامه رفع قيود الاستيطان                إصابة صياد بعيار ناري في الرأٍس شمال القطاع                اللواء البطش: الجريمة في غزة عرضية       
اخر الاخبار

الموقع قيد الانشاء
 
نتنياهو يبلغ "الكابينت" باعتزامه رفع قيود الاستيطان
أبلغ رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وزراء المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت"، اليوم الأحد، أنه "سيرفع القيود" المفروضة على سياسة البناء الاستيطاني في القدس والضفة الغربية.
وأفادت القناة الثانية العبرية، بأن نتنياهو قال لوزراء "الكابينيت" خلال الاجتماع الأسبوعي للمجلس: إن "الفترة المقبلة ستشهد عملية بناء إلى ما لا نهاية".
وأشارت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أقنع "الكابينيت" بتأجيل التصويت على مشروع قانون ضم مستوطنة "معاليه أدوميم" شرقي القدس لإسرائيل لحين اجتماعه مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
ونقلت القناة الثانية عن أحد وزراء الكابنيت قوله: إن "نتنياهو قال للوزراء إنه سيتم تنفيذ مخططات بناء واسعة النطاق في الفترة المقبلة خاصةً في القدس الشرقية، وأنه سيعمل على ضم الكتل الاستيطانية وخاصةً معاليه أدوميم للسيادة الإسرائيلية".
وصادقت لجنة "التنظيم والبناء"، في البلدية الإسرائيلية بالقدس، اليوم، على بناء 566 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات تقع بالقدس الشرقية المحتلة، حسب أفادت الإذاعة العبرية العامة (رسمية).
وفي وقت سابق اليوم، أجل "الكابينيت"، النقاش في مشروع قانون خاص بضم مستوطنة "معاليه أدوميم" المقامة على أراضي محتلة في القدس الشرقية، إلى إسرائيل.
وقال بيان صادر عن مكتب رئاسة الحكومة الإسرائيلية، أجل مناقشة القانون إلى ما بعد لقاء نتنياهو مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب"، دون أن يحدد موعدا لذلك.
وتسعى إسرائيل إلى ضم هذه المستوطنة في إطار مشروع "القدس الكبرى"، الذي يقضي بضم القدس الشرقية إلى إسرائيل وتوسيعها على حساب المزيد من الأراضي الفلسطينية.
 

التعليقات
اضف تعليقك على هذا الخبر
* الاسم
* الدولة
* التعليق
 
جميع الحقوق محفوظه